الامام القحطاني يكشف حقيقة عقيدة الاشاعرة وأخلاقهم



بسم الله


الامام القحطاني رحمه الله  يكشف حقيقة عقيدة الاشاعرة وأخلاقهم وديانتهم

حمل من هنا طولها (11 دقيقة : 48 ثانية)

وهذا رابط شرح نونية القحطاني ( 83 ) محاضرة !

 

وهذا الوصف من آخر نونيته الشهيرة المسماة نونية القحطاني
ومن المعلوم ليس هذا اسقاطا على كل اشعري وانما هذا صحيح في مذهبهم و ينطبق عليهم جملة



رحم الاله صداك يا قحطاني هذا نهاية القصيدة عن أهل الكلام و الاشاعرة


والآن أهجو الاشعري وحزبه … وأذيع ما كتموا من البهتان .
يا معشر المتكلمين عدوتم … عدوان أهل السبت في الحيتان .
كفرتم أهل الشريعة والهدى … وطعنتم بالبغي والعدوان .
فلأنصرن الحق حتى أنني … آسطو على ساداتكم بطعاني .
الله صيرني عصا موسى لكم … حتى تلقف افككم ثعباني .
بأدلة القرآن ابطل سحركم … وبه ازلزل كل من لاقاني .
هو ملجئي هو مدرئي وهو منجني … من كيد كل منافق خوان .
إن حل مذهبكم بأرض أجدبت … أو أصبحت قفرا بلا عمران

والله صيرني عليكم نقمة … ولهتك ستر جميعكم أبقاني .
أنا في حلوق جميعهم عود الحشا … اعيى أطبتكم غموض مكاني .
أنا حية الوادي أنا أسد الشرى … أنا مرهف ماضي الغرار يماني .
بين ابن حنبل وابن إسماعيلكم … سخط يذيقكم الحميم الآن .
داريتم علم الكلام تشزرا … والفقه ليس لكم عليه يدان .
الفقه مفتقر لخمس دعائم … لم يجتمع منها لكم ثنتان .
حلم وإتباع لسنة أحمد … وتقى وكف أذى وفهم معان .
أثرتم الدنيا على أديانكم … لا خير في دنيا بلا أديان .
وفتحتم أفواهكم وبطونكم … فبلغتم الدنيا بغير توان .
كذبتم أقوالكم بفعالكم … وحملتم الدنيا على الأديان .
قراؤكم قد أشبهوا فقهاءكم … فئتان للرحمن عاصيتان .
يتكالبان على الحرام وأهله … فعل الكلاب بجيفة اللحمان .
يا اشعرية هل شعرتم أنني … رمد العيون وحكة الأجفان .
أنا في كبود الأشعرية قرحة … اربو فأقتل كل من يشناني .
ولقد برزت إلى كبار شيوخكم … فصرفت منهم كل من ناواني .
وقلبت ارض حجاجهم ونثرتها … فوجدتها قولا بلا برهان .
والله أيدني وثبت حجتي … والله من شبهاتهم نجاني .
والحمد لله المهيمن دائما … حمدا يلقح فطنتي وجناني

أحسبتم يا اشعرية إنني … ممن يقعقع خلفه بشنان .
أفتستر الشمس المضيئة بالسها … أم هل يقاس البحر بالخلجان .
عمري لقد فتشتكم فوجدتكم … حمرا بلا عن ولا أرسان .
أحضرتكم وحشرتكم وقصدتكم … وكسرتكم كسرا بلا جبران .
أزعمتم أن القرآن عبارة … فهما كما تحكون قرآنان .
إيمان جبريل وإيما الذي … ركب المعاصي عندكم سيان .
هذا الجويهر والعريض بزعمكم … أهما لمعرفة الهدى أصلان .
من عاش في الدنيا ولم يعرفهما … وأقر بالإسلام والفرقان .
أفمسلم هو عندكم أم كافر … أم عاقل أم جاهل أم واني .
عطلتم السبع السموات العلا … والعرش اخليتم من الرحمن .
وزعمتم أن البلاغ لأحمد … في آية من جملة القرآن .
هذي الشقاسق والمخارف والهوى … والمذهب المستحدث الشيطاني .
سميتم علم الأصول ضلالة … كاسم النبيذ لخمرة الأدنان .
ونعت محارمكم على أمثالكم … والله عنها صانني وحماني .
أني اعتصمت بجبل شرع محمد … وعضضته بنواجذ الأسنان .
اشعرتم يا اشعرية أنني … طوفان بحر أيما طوفان .
أنا همكم أنا غمكم أنا سقمكم … أنا سمكم في السر والإعلان .
أذهبتم نور القرآن وحسنه … من كل قلب واله لهفان .
فوحق جبار على العرش استوى … من غير تمثيل كقول الجاني

ووحق من ختم الرسالة والهدى … بمحمد فزها به الحرمان .
لأقطعن بمعولي أعراضكم … ما دام يصحب مهجتي جثماني .
ولأهجونكم واثلب حزبكم … حتى تغيب جثتي أكفاني .
ولأهتكن بمنطقي أستاركم … حتى أبلغ قاصيا أو داني .
ولأهجون صغيركم وكبيركم … غيظا لمن قد سبني وهجاني .
ولأنزلن إليكم بصواعقي … ولتحرقن كبودكم نيراني .
ولأقطعن بسيف حقي زوركم … وليخمدن شواظكم طوفاني .
ولأقصدن الله في خذلانكم … وليمنعن جميعكم خذلاني .
ولأحملن على عتاة طغاتكم … حمل الأسود على قطيع الضان .
ولأرمينكم بصخر مجانقي … حتى يهد عتوكم سلطاني .
ولأكبتن إلى البلاد بسبكم … فيسير سير البزل بالركبان .
ولأدحضن بحجتي شبهاتكم … حتى يغطي جهلكم عرفاني .
ولأغضبن لقول ربي فيكم … غضب النمور وجملة العقبان .
ولأضربنكم بصارم مقولي … ضربا يزعزع أنفس الشجعان .
ولأسعطن من الفضول أنوفكم … سعطا يعطس منه كل جبان .
إني بحمد الله عند قتالكم … لمحكم في الحرب ثبت جنان .
وإذا ضربت فلا تخيب مضاربي … وإذا طعنت فلا يروغ طعاني .
وإذا حملت على الكتيبة منكم … مزقتها بلوامع البرهان .
الشرع والقرآن أكبر عدتي … فهما لقطع حجاجكم سيفان

ثقلا على أبدانكم ورؤوسكم … فهما لكسر رؤوسكم حجران .
إن أنتم سالمتم سولمتم … وسلمتم من حيرة الخذلان .
ولئن ابيتم واعتديتم في الهوى … فنضالكم في ذمتي وضماني .
يا اشعرية يا اسافلة الورى … يا عمي يا صم بلا آذان .
أني لأبغضنكم وأبغض حزبكم … بغضا أقل قليله أضغاني .
لو كنت أعمى المقتلتين لسرني … كيلا يرى إنسانكم إنساني .
تغلي قلوبكم علي بحرها … حنقا وغيظا أيما غليان .
موتوا بغيضكم وموتوا حسرة … وأسا علي وعضوا كل بنان .
قد عشت مسرورا ومت مخفرا … ولقيت ربي سرني ورعاني .
وأباحني جنات عدن آمنا … ومن الجحيم بفضله عافاني .
ولقيت أحمد في الجنان وصحبه … والكل عند لقائهم أدناني .
لم أدخر عملا لربي صالحا … لكن بإسخاطي لكم أرضاني .
أنا تمرة الأحباب حنظلة العدا … أنا غصة في حلق من عاداني .
وأنا المحب لأهل سنة أحمد … وأنا الأديب الشاعر القحطاني .
سل عن بني قحطان كيف فعالهم … يوم الهياج إذا التقى الزحفان .
سل كيف نثرهم الكلام ونظمهم … وها لهم سيفان مسلولان .
نصروا بألسنة حداد سلق … مثل الأسنة شرعت لطعان .
سل عنهم عند الجدال إذا التقى … منهم ومن أضدادهم خصمان

نحن الملوك بنو الملوك وراثة … أسد الحروب ولا النسا بزوان .
يا أشعرية يا جميع من أدعى … بدعا وأهواء بلا برهان .
جاءتكم سنية مأمونة … من شاعر ذرب اللسان معان .
خرز القوافي بالمدائح والهجا … فكأن جملتها لدي عواني .
يهوي فصيح القول من لهواته … كالصخر يهبط من ذرى كهلان .
إني قصدت جميعكم بقصيدة … هتكت ستوركم على البلدان .
هي للروافض درة عمرية … تركت رؤوسهم بلا آذان .
هي للمنجم والطبيب منية … فكلاهما ملقان مختلفان .
هي في رؤوس المارقين شقيقة … ضربت لفرط صداعها الصدغان .
هي في قلوب الأشعرية كلهم … صاب وفي الأجساد كالسعدان .
لكن لأهل الحق شهد صافيا … أو تمر يثرب ذلك الصيحاني .
وأنا الذي حبرتها وجعلتها … منظومة كقلائد المرجان .
ونصرت أهل الحق مبلغ طاقتي … وصفعت كل مخالف صفعان .
مع أنها جمعت علوما جمة … مما يضيق لشرحها ديواني .
أبياتها مثل الحدائق تجتنى … سمعا وليس يملهن الجاني .
وكأن رسم سطورها في طرسها … وشي تنمقه أكف غواني .
والله أسأله قبول قصيدتي … مني وأشكره لما أولاني .
صلى الإله على النبي محمد … ما ناح قمري على الأغصان .
وعلى جميع بناته ونسائه … وعلى جميع الصحب والإخوان .
بالله قولوا كلما أنشدتم … رحم الإله صداك يا قحطاني






—–
تفضلوا بزيارة قناة القرون الاولى المفضلة FirstGenerations

About asha3ira2

بسم الله
This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

