فضيحة بجلاجل لرؤوس الأشاعرة والصوفية في الكويت -ابن حسن هيتو !!!

ربّما لم يتحدّث بهذا الموضوع على الشبكة إلا بعرض القصة من غير ذكر شخصيات أو أسماء

ولكنّنا اليوم سنذكر بطل هذه القصة التي انفضح بها رأس رؤوس الأشاعرة في الكويت وهو ذو مكانة عالية بين أتباعه الأشاعرة والصوفية ،، الذين منهم دكاترة وأساتذة وطلبة … الخ..

المهم بطل هذه القصة هو ابن المدعو (حسن هيتو ) الدكتور المخضرم والأشعري المحترق وهو رأس الأشاعرة في الكويت وكبيرهم الذي علّمهم الضلال والإنحراف ،، وهذا الإبن لم يتجاوز عمره الرابعة والعشرون عاما ،، طبعا بالمشاركة والتواطؤ مع الدكتور يوسف الشراح الأشعري الذي يصف أهل السنة علناً في إذاعة القرآن الكريم بأنّهم ( مجسّمة ) ..

ولكنّ ربّك بالمرصاد … والله يمهل ولا يهمل .. سبحان الله

ففضحهم الله شرّ فضيحة وعلى رؤوس الخلائق والأشهاد

اختلاسات وسرقات بآلاف الدنانير من أموال صدقات وزكوات المتبرّعين ..

وتمّ تحويلهم للنيابة العامة ..

وأترككم الآن مع التفاصيل التي كتبها الكاتب محمد المليفي في جريدة السياسة ، وأصل الخبر نقلته كل الصحف الكويتية على مدار عدة أيام..

======================================

جمعية العلوم الإسلامية الخيرية وأحواض السباحة الملكية..!!

في يوم الجمعة الفائت, صعق الدعاة وجموع الصحوة الإسلامية بالخبر المحزن الذي ظهر على الصفحات الأولى لأغلب الصحف الكويتية , لكن جريدة »السياسة« كان لها سبق الانفراد بنشرها تفاصيل خطيرة عن الخبر الذي تحدث عن استيلاء وافد سوري على أموال الصدقات والزكوات التابعة للجمعية الكويتية للعلوم الإسلامية..ثم استكملت هذا الإنفراد بتفاصيل أخطر نشرتها »السياسة« أمس السبت حول تحذير لجنة عبدالله النوري الخيرية من هذا الوافد ولكن مع هذا أصر رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للعلوم الإسلامية على تعيينه بجمعيتهم وتسليمه كما اتضح في التحقيقات الخيط والمخيط في إدارة الشؤون المالية لجمعيتهم الخيرية إلى درجة أن جعل هذا السوري حسابه الخاص في البنك هو نفسه حساب الزكوات والصدقات النقدية التي تتلقاها الجمعية, ما يدلنا على أن ذمة هذا السوري أوسع من ( … ) !!
أخطر ما في الأمر أن المباحث وجدت من بين الفواتير المصروفة من حساب الصدقات والزكوات , فاتورة بقيمة ألف وخمسمئة دينار كويتي, وعلى الفاتورة مكتوب ( عشاء خاص ) ولدى سؤال المباحث لهذا الوافد عن سِر هذا العشاء الخاص قال أنه كان خاصاً لإقامة ( مولد ) فيا سبحان الله هل صارت أموال الصدقات والزكوات تصرف لإقامة مثل هذه المناسبات البدعية? ثم هب أن مثل هذه المناسبات مختلف فيها بين العلماء , فهل هي من الأولوية عند القائمين على هذه الجمعية ¯ والتي يرأسها دكتور كلية الشريعة يوسف الشراح كما صرح بذلك أمس في الزميلة القبس ¯ من إطعام الجياع والفقراء وسد حاجاتهم وتعليمهم. هل إقامة المولد بهذه الأهمية والأولوية عند هذه الجمعية !? أفتونا مأجورين.
الخطير في الأمر كله, أنه لو افترضنا بأنه لم تقع أي اختلاسات أو سرقات من هذا الوافد , فهل يعفي الجمعية الكويتية للعلوم الشرعية قبولها بأن تستأجر قصراً فخماً بمنطقة الجابرية ايجاره الشهري ثلاثة آلاف دينار كويتي ? يا الله ..? نتساءل : من كان يدفع قيمة هذا الإيجار الفلكي كل شهر? هل هو الوافد السوري المشبوه والذي هو في بداية العشرينات من عمره ? أم أن الدفع كان من حساب صدقات الجمعية الكويتية للعلوم الإسلامية والتي أبرمت اتفاقها معه على أن يكون قصره المؤجر هو مقر جمعيتهم الخيرية التي تعمل على إحياء العلم الشرعي ومساعدة طلاب العلم والمحتاجين ?
أفراد وزارة الداخلية الذين داهموا القصر المؤجر في الجابرية يقولون : والله العظيم لم نر بحياتنا فخامة بمثل هذا المستوى الذي رأيناه في فيلا هذا الوافد , فحمام السباحة على أحدث طراز أوروبي وأما غرف النوم التي كان ينام فيها هذا الوافد ( الأعزب) فلا تضاهيها ألف غرفة فخمة وأما الديكورات والمعلقات ففخامتها شيء لا يوصف..! والناس تتساءل : عندما شاهد رئيس الجمعية الكويتية للعلوم الشرعية بنفسه هذه الأجنحة الإمبراطورية.. هل قام على الأقل بتكليف نفسه وسأل هذا الوافد السوري سؤالاً بريئاً وقال له من أين لك هذه ? أو على الأقل (من أين كنت تدفع إيجار كل هذا )!? وهل الذي يعيش بكل هذا الحياة الإمبراطورية سوف يكفيه فقط أن تصرف له اللجنة راتباً بقيمة ( ألف دينار كويتي ) ?
ذكر الدكتور يوسف الشراح في الزميلة القبس أمس .. أنه ذهب إلى المخفر واشتكى عليه بعد أن عرف أن أموالاً نقدية صارت في حساب هذا الوافد السوري.. حسناً يا يوسف أفندي شكراً على هذه الزيارة المتأخرة جداً للمخفر .. ولكن الناس تتساءل : أين غاب عقلك وفقهك عندما رأيت القصر المنيف الذي كان يعيش فيه هذا المشبوه ? كيف قبلت أن تكون جمعيتكم الخيرية طرفاً وشريكاً معه في هذا القصر الإمبراطوري ? أم أن نفسك قد تاقت لعمل سباحة جماعية لأعضاء مجلس الإدارة في حوض السباحة الملكي في ذلك القصر المنيف? .

معاشر السادة النبلاء
لا نريد أن ندفن رؤوسنا في الرمال..فتسليط الضوء وكشف الخطأ أينما كان موقعه هو من مصداقية الداعية المسلم .. ويجب على من يزعم أنه من أتباع المنهج النبوي وأنه ( محب ) وأنه من أهل الهيام والشوق والوجد والفناء بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أن يحذر كل الحذر في أن يقع فيما حذر منه الحبيب المصطفى فعن أمنا الصديقة عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْها أَنَّ أُسَامَةُ بْنُ زَيْدٍ حِبُّ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جاء إلى النبي كي يَشفع للمرأة الْمَخْزُومِيَّة الَّتِي سَرَقَتْ فَقَالَ مغضباً :
((أَتَشْفَعُ فِي حَدٍّ مِنْ حُدُودِ اللَّهِ ثُمَّ قَامَ فَخَطَبَ قَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا ضَلَّ مَنْ قَبْلَكُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ وَإِذَا سَرَقَ الضَّعِيفُ فِيهِمْ أَقَامُوا عَلَيْهِ الْحَدَّ وَايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَرَقَتْ لَقَطَعَ مُحَمَّدٌ يَدَهَا))
يكفينا أن نتوقف عند هذا الحديث العظيم ونتأمل موقعنا منه كدعاة للإسلام ..وأن نحاسب أنفسنا قبل أن نحاسب الآخرين وبذلك نكون قد خرجنا من مقت الله الذي يقول فيه ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ )..ولا أجد تعليقاً أكثر من هذا..إلا أن نقول اللهم إنا نعوذ بك من مصاب الدين.
* محمد يوسف المليفي .
http://www.alseyassah.com/alseyassah…sp?msgID=13268
=============================

اللهم عليك بكلّ من يحارب الدين

اللهم افضحه على رؤوس الأشهاد في الدنيا قبل الآخرة

حتى يكون عبرة لغيره

منقوووووول

http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=189633

====================================


وهذا الخبر مصدقا له من مصدر آخر


بعد سرقة ‘إعانة المرضى’. اختلاس أموال في جمعية العلوم الإسلامية

كتب مبارك العبدالهادي :
كتب مبارك العبدالهادي:
فضيحة جديدة ضحيتها العمل الخيري ظهرت أمس، فيما الجهات المختصة في الدولة لم تحسم بعد القضية التي هزت الشارع الكويتي عندما اختلس وافد مصري بالتعاون مع شركاء كويتيين أموال التبرعات في جمعية صندوق إعانة المرضى.
والحلقة الثانية من مسلسل الفضائح الخيرية تمثلت في اكتشاف المباحث الجنائية عملية اختلاس كبيرة في الجمعية الكويتية للعلوم الإسلامية، وذلك بعدما تبين ان مديرها، وهو سوري الجنسية، يجمع التبرعات على قاعدة ‘اقتطعوا نسبة لي من حصيلة التبرعات’.
وقالت مصادر مطلعة ل’القبس’ ان رئيس الجمعية تقدم بشكوى ضد المدير متهما إياه بخيانة الأمانة، إذ انه يحول أموال التبرعات إلى حسابه الخاص، وقد تحركت المباحث، واعتقلت المدير السوري الذي اعترف بأن الاموال التي في حسابه تعود إلى الجمعية وهو ينوي استثمارها في مشاريع خيرية.
وحسب المعلومات، فإن الجمعية اشهرت بناء على توصية ودعم، لا بل وضغط من احد الوزراء الذي طلب لملمة الموضوع قبل ان يصل الى الصحافة، وتتكرر تجربة إعانة المرضى، مشيرا الى ان التحقيق يركز على وجود تعاون بين المدير واعضاء في مجلس الإدارة.. كما علم ان المدير السوري يقوم بجمع التبرعات من خلال مجموعة من الأشخاص يكلفهم بذلك.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=221231

====================================

جمعية العلوم الإسلامية الصوفية الكويتية وأحواض السباحة الملكية!!

بقلم الكاتب محمد المليفي

رابـــــــط المقــــــال

* في يوم الجمعة الفائت, صعق الدعاة وجموع الصحوة الإسلامية بالخبر المحزن الذي ظهر على الصفحات الأولى لأغلب الصحف الكويتية , لكن جريدة »السياسة« كان لها سبق الانفراد بنشرها تفاصيل خطيرة عن الخبر الذي تحدث عن استيلاء وافد سوري على أموال الصدقات والزكوات التابعة للجمعية الكويتية للعلوم الإسلامية..ثم استكملت هذا الإنفراد بتفاصيل أخطر نشرتها ((السياسة)) أمس السبت حول تحذير لجنة عبدالله النوري الخيرية من هذا الوافد ولكن مع هذا أصر رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للعلوم الإسلامية على تعيينه بجمعيتهم وتسليمه كما اتضح في التحقيقات الخيط والمخيط في إدارة الشؤون المالية لجمعيتهم الخيرية إلى درجة أن جعل هذا السوري حسابه الخاص في البنك هو نفسه حساب الزكوات والصدقات النقدية التي تتلقاها الجمعية, ما يدلنا على أن ذمة هذا السوري أوسع من ( … ) !!

* أخطر ما في الأمر أن المباحث وجدت من بين الفواتير المصروفة من حساب الصدقات والزكوات , فاتورة بقيمة ألف وخمسمئة دينار كويتي, وعلى الفاتورة مكتوب ( عشاء خاص ) ولدى سؤال المباحث لهذا الوافد عن سِر هذا العشاء الخاص قال أنه كان خاصاً لإقامة ( مولد نبوي ) فيا سبحان الله هل صارت أموال الصدقات والزكوات تصرف لإقامة مثل هذه المناسبات البدعية? ثم هب أن مثل هذه المناسبات مختلف فيها بين العلماء , فهل هي من الأولوية عند القائمين على هذه الجمعية ـــ والتي يرأسها دكتور كلية الشريعة يوسف الشراح كما صرح بذلك أمس في جريدة القبس ـــ من إطعام الجياع والفقراء وسد حاجاتهم وتعليمهم. هل إقامة المولد بهذه الأهمية والأولوية عند هذه الجمعية !? أفتونا مأجورين.

* الخطير في الأمر كله , أنه لو افترضنا بأنه لم تقع أي اختلاسات أو سرقات من هذا الوافد , فهل يعفي الجمعية الكويتية للعلوم الشرعية قبولها بأن تستأجر قصراً فخماً بمنطقة الجابرية ايجاره الشهري ثلاثة آلاف دينار كويتي ?

يـــــــا الله ..? نتساءل : من كان يدفع قيمة هذا الإيجار الفلكي كل شهر? هل هو الوافد السوري المشبوه والذي هو في بداية العشرينات من عمره ? أم أن الدفع كان من حساب صدقات الجمعية الكويتية للعلوم الإسلامية والتي أبرمت اتفاقها معه على أن يكون قصره المؤجر هو مقر جمعيتهم الخيرية التي تعمل على إحياء العلم الشرعي ومساعدة طلاب العلم والمحتاجين ?

* أفراد وزارة الداخلية الذين داهموا القصر المؤجر في الجابرية يقولون : والله العظيم لم نر بحياتنا فخامة بمثل هذا المستوى الذي رأيناه في فيلا هذا الوافد , فحمام السباحة على أحدث طراز أوروبي وأما غرف النوم التي كان ينام فيها هذا الوافد ( الأعزب ) فلا تضاهيها ألف غرفة فخمة وأما الديكورات والمعلقات ففخامتها شيء لا يوصف..! والناس تتساءل : عندما شاهد رئيس الجمعية الكويتية للعلوم الشرعية بنفسه هذه الأجنحة الإمبراطورية.. هل قام على الأقل بتكليف نفسه وسأل هذا الوافد السوري سؤالاً بريئاً وقال له من أين لك هــــــذا ? أو على الأقل (من أين كنت تدفع إيجار كل هــذا )!? وهل الذي يعيش بكل هذا الحياة الإمبراطورية سوف يكفيه فقط أن تصرف له اللجنة راتباً بقيمة ( ألف دينار كويتي ) ?

* ذكر الدكتور الذي ينسب نفسه للصوفية ولا يفوت أي فرصة لشتم السلفية والوهابية ونعني به ( يوسف الشراح ) في جريدة القبس أمس .. أنه ذهب إلى المخفر واشتكى عليه بعد أن عرف أن أموالاً نقدية صارت في حساب هذا الوافد السوري.. حسناً يا يوسف أفندي شكراً على هذه الزيارة المتأخرة جداً للمخفر .. ولكن الناس تتساءل : أين غاب عقلك وفقهك عندما رأيت القصر المنيف الذي كان يعيش فيه هذا المشبوه ?! كيف قبلت أن تكون جمعيتكم الخيرية طرفاً وشريكاً معه في هذا القصر الإمبراطوري ?! أم أن نفسك التواقـــة قد تاقت لعمل سباحة جماعية لأعضاء مجلس الإدارة في حوض السباحة الملكي في ذلك القصر المنيف? !.
معاشر السادة النبلاء

لا نريد أن ندفن رؤوسنا في الرمال..فتسليط الضوء وكشف الخطأ أينما كان موقعه هو من مصداقية الداعية المسلم .. ويجب على من يزعم أنه من أتباع المنهج النبوي وأنه ( محب ) وأنه من أهل الهيام والشوق والوجد والفناء بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أن يحذر كل الحذر في أن يقع فيما حذر منه الحبيب المصطفى فعن أمنا الصديقة عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْها أَنَّ أُسَامَةُ بْنُ زَيْدٍ حِبُّ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جاء إلى النبي كي يَشفع للمرأة الْمَخْزُومِيَّة الَّتِي سَرَقَتْ فَقَالَ مغضباً :

(( أَتَشْفَعُ فِي حَدٍّ مِنْ حُدُودِ اللَّهِ ثُمَّ قَامَ فَخَطَبَ قَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا ضَلَّ مَنْ قَبْلَكُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ وَإِذَا سَرَقَ الضَّعِيفُ فِيهِمْ أَقَامُوا عَلَيْهِ الْحَدَّ وَايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَرَقَتْ لَقَطَعَ مُحَمَّدٌ يَدَهَا ))

* يكفينا أن نتوقف عند هذا الحديث العظيم ونتأمل موقعنا منه كدعاة للإسلام ..وأن نحاسب أنفسنا قبل أن نحاسب الآخرين وبذلك نكون قد خرجنا من مقت الله الذي يقول فيه ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ )..ولا أجد تعليقاً أكثر من هذا..إلا أن نقول اللهم إنا نعوذ بك من مصاب الدين.

* كاتب كويتي

mlaifi@maktoob.com

منقووووول


About asha3ira2

بسم الله
This entry was posted in فضائح الاشاعرة, حسن هيتو. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s